مؤتمر

 

انطلقت صباح اليوم في الساعة الحادية عشر صباحاً بقاعة أفريقيا للمؤتمرات فعاليات أسبوع العلوم السادس الذي تقيمه جمعية العلوم بالكلية ، وقد شهد الافتتاح عدد من عمداء الكليات والمراكز والادارات  وإدارة الجامعة ممثلة في الدكتور / أحمد الريح يوسف أبوعاقلة عميد الطلاب بالجامعة. بدأ الافتتاح بآياتٍ من الذكر الحكيم ، ثمّ تلا ذلك فقرات شعرية من بعض الطلاب.

وقد تحدث رئيس جمعية العلوم الطالب/ المجاهد محمد عتموري وعدّد أهداف الجمعية في تحفيز الطلاب وصقل مهاراتهم والمشاركة في خدمة المجتمع . ثمّ تحدث عميد الكلية الدكتور/ الزين أحمد الزين جمعة حيث رحّب بالحضور ووضح الدور الكبير الذي قامت به كلية العلوم وما تزال في خدمة الجامعة والقارة الأفريقية عبر أرتال خريجيها المنتشرين في كل ميادين العمل ، وفي ختام كلمته شكر السيد العميد إدارة الجامعة لدورها الكبير واللامحدود في شحذ همم الطلاب نحو العلم. وفي ختام الافتتاحية تحدّث ممثّل الإدارة وعميد الطلاب الدكتور أحمد الريح يوسف أبوعاقلة وقال إنّ إدارة الجامعة تشجع وتدعم مثل هذه الفعاليات الطلابية وحثّ الطلاب على التسلح بالعلم والمعرفة لمواجهة المستقبل.

بعد ذلك انتقل الحضور لمباني الكلية حيث تمّ افتتاح معارض الأقسام وطاف العميد وهيئة التدريس عليها وأبرزت المجهود الكبير الذي قام به الطلاب.